/ Pokemon

! سأجمعها الآن

>"أحلم دوما أن أكون... الأفضل بين الجميع"

-- مقدمة مسلسل بوكيمون

في الأيام الأخير ظهرت لعبة على كوكبنا الصغير هذا كان البعض منا ينتظرها لأكثر من سنتين. وحين ظهرت تحمس الكثيرون للعبها وانتقدها آخرون.

لعبة البوكيمون غو، لعبة تقرب حلم الكثيرين ممن عاش عصر ألعاب البوكيمون ليصبح "الأفضل بين الجميع". ومع تناقل الكثير من الناس أخبار هذه اللعبة حول العالم إلتفت إلينا الذين لا يعرفون شيئا عن اللعبة وأقحموا أنوفهم فيما لا يفقهون فيه وظهرت الإشاعات والشائعات و تدخل بعض رجال الدين فاردا عضلاته بفتاوي عن البوكيمون من تحريم وتحليل حتى قال البعض أنها تمس العقيدة! نعم، يالا سخافة هذا العالم الذي فيه "بيكاتشو" يهدد إيمان البعض بالواحد القهار.

وطبعا لا ننسى حماة الديار، الأبطال المغاوير، الغيورين على أن لا تُفشى أسرار بلادنا التي تصنع القنابل الذرية -على ما يبدوا- في الحدائق العامة والمساجد. الذين قالوا أن الهدف من هذه اللعبة التجسس علينا...

المهم بما أنني أفقه الكثير عن البوكيمونات قررت أن أشرح لمن يجهل منكم ما يحدث في لعبة البوكيمون غو. ما تاريخها؟ من الذي أسسها؟ لما تلقى رواجا كبيراً؟ وكيف تلعب؟ وهل حقا علينا الدخول إلى منازل جيراننا لاصطياد بيكاتشو؟؟؟

الجواب في الفيديو التالي

Omar Al-Terkawi

Omar Al-Terkawi

A Microelectronics engineer, PhD student, and a Dreamer. I write here my personal thoughts, ideas and stories; sometimes in Arabic, sometimes in English, depending on the mood.

Read More